Skip to Main Content
It looks like you're using Internet Explorer 11 or older. This website works best with modern browsers such as the latest versions of Chrome, Firefox, Safari, and Edge. If you continue with this browser, you may see unexpected results.
QNL Logo

علم النفس: مواقع

أين تحصل على المساعدة في قطر ؟

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

توفر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية الخدمات الصحية غير الطارئة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات نفسية بسيطة إلى متوسطة بما في ذلك حالات الاكتئاب والقلق.

 

أين تحصل على المساعدة في قطر ؟

سدرة للطب

هذه الخدمة مقدمة للأطفال والمراهقين من عمر 5 الى 17 سنة ممن لديهم اضطرابات نفسية خطيرة. وتشمل الفئة المستهدفة الشباب الذين تم تشخيصهم باضطراب نفسي معين وقد يؤثر على حالتهم من حيث النمو والتطور

أين تحصل على المساعدة في قطر ؟

مركز النوفر

يمثل نوفر الذي يتخذ من الدوحة مقراً له، منتجعًا متطورًا وفريدًا من نوعه لتقديم خدمات صحية متكاملة والعلاج والتأهيل من تعاطي المواد الإدمانية والاضطرابات السلوكية المصاحبة لتعاطيها.

أين تحصل على المساعدة في قطر ؟

خدمة الصحة النفسية بمؤسسة حمد الطبية

توفر خدمة الصحة النفسية بمؤسسة حمد الطبية خدمة شاملة ومركزية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الصحة النفسية. وتقدم حالياً خدمة العيادات الخارجية وخدمة الرعاية السريرية التي يدعمها أيضًا عدد من الخدمات المجتمعية. ​  

قانون الصحة النفسية

في يوم 23 نوفمبر من العام 2016، أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القانون رقم (16) لسنة 2016 حول الصحة النفسية وقد حدد القانون حقوق مرضى الاضطراب النفسي ونظم طرق رعايتهم وعلاجهم.

يمكنك الإطلاع على قانون الصحة النفسية الصادر في دولة قطر عبر بوابة الميزان القانونية