Skip to Main Content
It looks like you're using Internet Explorer 11 or older. This website works best with modern browsers such as the latest versions of Chrome, Firefox, Safari, and Edge. If you continue with this browser, you may see unexpected results.
QNL Logo

كيف أنتقي كتابًا للقراءة: الصفحة الرئيسية

حول هذا الدليل

هل تبحث عن كتاب جديد لتقرؤه؟ إذا كنت تشعر بالحيرة أو التردد فأنت في المكان الصحيح. توفر لك مكتبة قطر الوطنية مئات المصادر والخدمات التي ترشدك لاختيار كتابك القادم للقراءة. يمكنك الاطلاع على ما يكتبه أخصائيو المكتبة بشأن اختياراتهم من الكتب وقراءاتهم المفضلة فقد يساعدك ذلك في اختيار كتب مشابهة لاهتماماتك. كما ستوفر مكتبة قطر الوطنية قريبًا خدمة "اقرأ حسب ذائقتك" التي تقدم لك قائمة بالكتب المقترحة للقراءة بناء على المعلومات التي تقدمها.

مصادر البحث عن كتابك التالي للقراءة

هناك الكثير من المواقع عبر الإنترنت التي تساعدك في اختيار كتابك القادم للقراءة. تعتمد هذه المواقع الإلكترونية على مراجعات الكتب وعدة وسائل لتقييم المحتوى، ومن أمثلة هذه المواقع موقع جودريدز Goodreads الذي يُقدم قوائم مجمعة من اختيارات القراء لأفضل الكتب المقترحة للقراءة مثل القائمة أدناه، كما يشرك الموقع مستخدميه في تجميع الآراء المختلفة عن الكتب وتقييمها:

 

تعمل خدمة إقرأ حسب ذائقتك ضمن مجموعة لجنة توصيات القراءة وهي خدمة توفر للمستخدمين قوائم مقترحة لقراءة الكتب بناء على المعلومات التي يقدمونها خلال الاستبيان التالي:

مصادر لقراءة الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية

لاستخدام تطبيق Libby من OverDrive، يُرجى اتباع الخطوات الموضحة في الرابط التالي:

https://www.overdrive.com/apps/libby/

 

* للحصول على تجربة تصفح سلسة لهذا الدليل ، يوصى باستخدام متصفحات حديثة مثل Chrome أو Edge أو FireFox

نادي الكتاب العربي

أنتم مدعوون لحضور اللقاء الشهري لنادي الكتاب العربي الذي يقام حاليًا عن بعد وبشكل افتراضي عبر برنامج مايكروسوفت Teams في آخر يوم خميس من كل الشهر في تمام الساعة 6 مساءً. يُرجى زيارة صفحة الفعاليات من خلال هذا الرابط لحضور اللقاء الشهري القادم.

جوائز الكتاب